Top Ad unit 728 × 90

إحباط مخطط إرهابي لـداعش في آخر لحظة

كشفت الأجهزة الأمنية المصرية إحباط مخطط إرهابي لعناصر تابعة لـ«داعش»، كان يستهدف تنفيذ تفجيرات ضد كنائس ومواقع سياحية في محافظتي أسيوط والأقصر.
وقد تزامن هذا الإعلان مع بدء زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس إلى القاهرة أمس (الجمعة)، إذ عززت القاهرة الإجراءات الأمنية، وتم إبعاد السيارات عن الشوارع القريبة من سفارة الفاتيكان ومواقع أخرى وطوقتها ولم تسمح للمشاة بالتحرك في هذه المناطق.
وأعلن جهاز الأمن الوطني اعتقال ثلاثة عناصر إرهابية شديدة الخطورة تابعة لداعش من خريجي جامعة أسيوط، وقد اعترفوا بمخططاتهم الإرهابية، كما اعترفوا بأنهم تلقوا تدريبات لدى بعض القيادات التابعة لهم بمحافظة شمال سيناء.
وعثر بحوزتهم على منشورات تدعو إلى العنف والتطرف.
من جانبه، قال مسؤول أمني لـ«عكاظ»، إن المتهمين قبض عليهم داخل إحدى مدن محافظة أسيوط، مؤكدا أنهم أقروا بالتخطيط لعمليات انتقامية بعيداً عن سيناء بالتعاون مع عناصر أخرى تابعة لهم، إلا أن الأجهزة رصدت تحركاتهم وتمكنت من إحباط مخططهم التخريبي.
وقال البابا فرنسيس أمس (الجمعة)، في بداية زيارة للقاهرة تستمر يومين، إنه يجب على كل الزعماء الدينيين الاتحاد في نبذ التطرف ومواجهة «بربريّة من يحرّض على الكراهية والعنف».
وأضاف في مؤتمر الأزهر العالمي للسلام «لنكرّر معًا من هذه الأرض، لنكرر «لا» قويّة وواضحة لأيّ شكلٍ من أشكالِ العنف، والثأرِ والكراiية يرتكب باسم الدين».
إحباط مخطط إرهابي لـداعش في آخر لحظة Reviewed by DuclosRoman on 2017/04/29 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by العالم الإخبارية © 2014 - 2015
Designed by Themes24x7

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.