Top Ad unit 728 × 90

العاهل السعودى : نحترم مصر قيادة وشعبا ونرحب بالحوار ..وشاهد رد السيسي عليه

كشفت مصادر عربية مطلعة عن محاولات إماراتية كويتية لتنقية الأجواء بين مصر والسعودية، متوقعة انفراجة قريبة فى العلاقات بين القاهرة والرياض خلال الأيام القليلة المقبلة .
وقالت المصادر – بحسب صحيفة “اليوم السابع” المصرية المقربة من النظام – إن القيادة السعودية أبلغت الكويت وأبو ظبى أنها تكنّ كل احترام لمصر قيادة وشعبًا، وإنها منفتحة على أي حوار مع مصر حول القضايا الإقليمية باعتبار القاهرة عنصرًا مهمًا لضمان الأمن القومي العربي والإقليمي. وفي الإطار نفسه أكدت القاهرة للوساطة الإماراتية الكويتية عدم وجود أي خلافات مع السعودية، وأن الأمر لا يتعدى كونه تباينًا في وجهات النظر في بعض القضايا الإقليمية.
وأضافت أن أمير الكويت الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح”، والشيخ “محمد بن زايد” ولى عهد أبو ظبى، قاما خلال الأيام الماضية بجهود مكثفة مع القيادتين المصرية والسعودية للتهدئة واحتواء أي خلافات لتهيئة الأجواء، مشيرة إلى أن الجهود الكويتية والإماراتية لاقت قبولًا من القيادتين، حيث أكدت القاهرة والرياض أنهما بلدان شقيقان ويسيران في خط واحد.
وتابعت المصادر: “نعتبر ما حدث بين الرياض والقاهرة بمثابة سحابة صيف ستمر سريعًا، وسنشهد انفراجة قريبًا جدًا، خاصة وأن قيادتي البلدين تمتلكان من الحكمة والرؤية الثاقبة ما يمكنهما من احتواء وتجاوز أي خلاف”، لافتة إلى أن الإعلام ساهم بدور كبير فى تأجيج الخلاف، لكن المبشر أن قيادتي الرياض والقاهرة كانتا على عكس ما أثير في الإعلام، حيث تقدران أهمية التوافق المصري السعودي، فى ظل الأزمات الإقليمية المتسارعة.
العاهل السعودى : نحترم مصر قيادة وشعبا ونرحب بالحوار ..وشاهد رد السيسي عليه Reviewed by DuclosRoman on 2017/01/22 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by العالم الإخبارية © 2014 - 2015
Designed by Themes24x7

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.