Top Ad unit 728 × 90

أول رد رسمي على قرار طرد الصيادلة المصريين من السعودية

صرح حمدي إمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة بالغرفة التجارية، إن القرار الصادر بطرد الصيادلة من السعودية لا يخص المصريين فقط، مضيفًا: "القرار مفاجئًا، ولازم نؤكد أن أكفا صيادلة هم المصريين".

وأوضح "إمام"، في حوار مع برنامج "انفراد" على قناة "العاصمة"، أن عدد خريجين الصيدلة في المملكة العربية السعودية سواء الجامعات الحكومية والخاصة لا يتعدى الـ150 خريجًا سنويًا، موجهًا نداء لوزارة القوى العاملة وطالبهم بفتح أسواق عمل جديدة بالدول الأفريقية.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية قد وقعت اتفاقًا مع وزارة الصحة، يتضمن إمكانية الاستغناء عن المتطلب التأهيلي للصيدلي العامل في الصيدلية بهدف توطين هذا القطاع، ويؤثر القرار على الصيادلة في السعودية، خصوصًا المصريين والذين يشغلون هذا القطاع بأعداد كبيرة. بوابه القاهرة قال حمدي إمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة بالغرفة التجارية، إن القرار الصادر بطرد الصيادلة من السعودية لا يخص المصريين فقط، مضيفًا: "القرار مفاجئًا، ولازم نؤكد أن أكفا صيادلة هم المصريين". وأوضح "إمام"، في حوار مع برنامج "انفراد" على قناة "العاصمة"، أن عدد خريجين الصيدلة في المملكة العربية السعودية سواء الجامعات الحكومية والخاصة لا يتعدى الـ150 خريجًا سنويًا، موجهًا نداء لوزارة القوى العاملة وطالبهم بفتح أسواق عمل جديدة بالدول الأفريقية. وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية قد وقعت اتفاقًا مع وزارة الصحة، يتضمن إمكانية الاستغناء عن المتطلب التأهيلي للصيدلي العامل في الصيدلية بهدف توطين هذا القطاع، ويؤثر القرار على الصيادلة في السعودية، خصوصًا المصريين والذين يشغلون هذا القطاع بأعداد كبيرة.
أول رد رسمي على قرار طرد الصيادلة المصريين من السعودية Reviewed by DuclosRoman on 2016/12/25 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by العالم الإخبارية © 2014 - 2015
Designed by Themes24x7

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.