Top Ad unit 728 × 90

عاجل | احتجاز رهائن في قلعة الكرك .. وإستشهاد 4 ضباط و سائحة كندية

أعلنت إدارة الشرطة العامة في الأردن رسميا، إستشهاد 4 ضباط وسائح كندي في هجوم باستخدام الأسلحة النارية في قلعة "الكرك".

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أن رجالا مسلحين هاجموا دورية للشرطة في جنوب البلاد وخلفت ضحايا.

وذكرت مصادر أمنية في الكرك لصحيفة "الغد" الأردنية أن 10 أردنيين من المارة أصيبوا أيضا بالرصاص، مشيرة إلى اثنين منهما بحالة خطيرة توفيا على إثرها في وقت لاحق.

وكانت خلية مكونة من 10 أشخاص على الأقل تحصنت في قلعة الكرك، وأن القوات الخاصة تتعامل معهم في هذه الأثناء، بحسب ما أعلن رئيس الوزراء للنواب خلال جلسة مجلس النواب المسائية.

وكان مصدر أمني قال في وقت سابق إن مسلحين ملثمين أطلقوا النار على مركز أمن مدينة محافظة الكرك، ظهر اليوم، وعلى دورية أمنية على طريق القطرانة.

وأضاف المصدر أن القوات الأمنية تحاصر المسلحين بقلعة الكرك، وأشار إلى أن الاشتباكات مستمرة بين قوات الأمن والمسلحين.

وقال المصدر إنه أرسل تعزيزات أمنية وطائرات إلى الكرك ولم تعرف هوية المسلحين بعد.

ولفت المصدر أن هناك 3 مسلحين كانوا يستقلون سيارة سياحية تم ضبطها وبحوزتهم كمية كبيرة من الذخيرة.

بدورها أعلنت مديرية الأمن العام استشهاد 4 من رجال الأمن ومقتل سائحة كندية أثناء مطاردة مسلحين تحصنوا في قلعة الكرك وسط مدينة الكرك جنوبي الأردن.

وقالت المديرية في بيان إن عدد المسلحين المتحصنين في القلعة بين 5 إلى 6 أشخاص.

وفي التفاصيل أفاد البيان أنه ظهر هذا اليوم تبلغت احدى دوريات الأمن العاملة في منطقة القطرانه / محافظة الكرك بوجود حريق في احد المنازل وفور وصولهم للمكان تعرض طاقم الدورية لإطلاق نار مفاجئ من قبل مجهولين كانوا داخله ونتج عن الحادثة إصابة رجلي أمن عام ولاذ مطلقي النار بالفرار بواسطة إحدى المركبات.

وأضافت إدارة الإعلام الأمني أنه وبعدها بفترة وجيزة أطلق مجهولين عدة عيارات نارية باتجاه إحدى الدوريات العاملة ايضا في محافظة الكرك ولم تقع إصابات تذكر حينها، ليرد بعد ذلك بلاغ آخر حول قيام مجهولين بإطلاق عيارات نارية من داخل قلعة الكرك باتجاه مركز أمن المدينه في محافظة الكرك ونتج عن ذلك عدد من الاصابات من رجال الأمن العام والمارة، اسعفوا للمستشفى للعلاج، وجرى على الفور تطويق القلعة والمنطقة المحيطة من قبل رجال الأمن العام وقوات الدرك والأجهزة الأمنية الأخرى والتي باشرت بتنفيذ عملية أمنية للتعامل مع المسلحين والذين قدر عددهم بخمسة أو ستة مسلحين وما زالت العملية جارية حتى الآن.

وتابعت إدارة الإعلام الأمني أنه نتج عن الحادثة وفاة خمسة أشخاص من اللذين جرى اسعافهم في حادثتي إطلاق النار أربعة منهم من شهداء الأمن العام إضافة إلى إحدى السائحات من الجنسية (الكندية) وما زال عدد من المصابين قيد العلاج.
عاجل | احتجاز رهائن في قلعة الكرك .. وإستشهاد 4 ضباط و سائحة كندية Reviewed by DuclosRoman on 2016/12/18 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by العالم الإخبارية © 2014 - 2015
Designed by Themes24x7

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.