Top Ad unit 728 × 90

كلام لا يصدق من الملك سلمان بعد تصريح ملك المغرب بأنه أمير المؤمنين في جميع الديانات

قال الملك محمد السادس، العاهل المغربي،  بأنه «أمير المؤمنين بجميع الديانات»، وذلك في أول حديث صحفي له منذ عام 2005.

وقال محمد السادس، في حوار صحفي لعدد من وسائل الإعلام الموريتانية، ونشرت وكالة المغرب الرسمية نص المقابلة، «أعلم أن الحضور المغربي في القارة السمراء، وبشكل خاص الجولة التي أقوم بها حالياً، لا تروق للبعض، لكن الكل يعترف بأننا لم ننتظر الإعلان عن عودة الرباط إلى الاتحاد الأفريقي من أجل العمل والاستثمار في القارة».

وأضاف أن «الزيارات التي يقوم بها مؤخراً إلى عدد من الدول الأفريقية والمشاريع التي يطلقها بهذه البلدان، لا تتعلق البتة بإعطاء دروس، بل بتقاسم تجاربنا».

وأوضح «نحرص على أن نعطي ونتقاسم، دون أي تعالٍ أو غطرسة، ولا حس استعماري». ونفى ما وصفه بـ«الشائعات» التي تفيد بأن المشاريع التي أطلقها في مدغشقر «لن تعود بالنفع سوى على الطائفة المسلمة»، وقال إنها «لا أساس لها من الصحة»، مؤكداً أن «هذه المشاريع موجهة، بطبيعة الحال، لجميع السكان».

وقال محمد السادس إن «ملك المغرب هو أمير المؤمنين، المؤمنين بجميع الديانات، والمغرب لا يقوم البتة بحملة دعوية ولا يسعى قطعاً إلى فرض الإسلام»، مشدّداً على أن «الإسلام في الدولة المغربية معتدل وسمح».

كلام لا يصدق من الملك سلمان بعد تصريح ملك المغرب بأنه أمير المؤمنين في جميع الديانات Reviewed by DuclosRoman on 2016/11/27 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by العالم الإخبارية © 2014 - 2015
Designed by Themes24x7

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.