Top Ad unit 728 × 90

عاجل | تهديد غير متوقع و صادم من ترامب نحو السعودية ساعات قليلة بعد فوزه برئاسة أمريكا


فاز المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بعد وصوله إلى أصوات المجمع الانتخابي والمقررة بـ270 صوتًا، متفوقًا على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

ويثير ترامب بتصريحاته المتشنجة ضد الدول العربية مخاوف العديد منها من تكرار تجربة حكم الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش وما حملته من حروب جرت الويلات على المنطقة وإمكانية إقدام ترامب على اتخاذ قرارات "كارثية" في حال وصوله إلى البيت الأبيض.

ولم يتوقف ترامب منذ بدء حملته الانتخابية عن إطلاق التهديدات والتلويح بمعاقبة الدول العربية وخاصة الخليجية في حال عدم تطبيق تلك الدول لما تمليه أمريكا من قرارات تخدم سياستها في المنطقة في العديد من الملفات.


ولجأ ترامب خلال أحد اللقاءات الصحفية إلى تهديد السعودية ودول خليجية بالعقوبات المالية في حال عدم إرسالهم قوات برية لمقاتلة تنظيم "داعش" في سوريا، إضافة إلى تنبؤه بزوال السعودية في حال تخلي أمريكا عن دعمها.

ولا تقتصر النظرة التشاؤمية من فوز ترامب على دول الخليج بل تتعداها لغيرها من الملفات العربية خاصة ملف سوريا والحرب الدائرة فيها من 6 سنوات، حيث هاجم ترامب في أحد لقاءاته الانتخابية اللاجئين السوريين ووصفهم بأنهم "جيش من الإرهابيين".
عاجل | تهديد غير متوقع و صادم من ترامب نحو السعودية ساعات قليلة بعد فوزه برئاسة أمريكا Reviewed by DuclosRoman on 2016/11/09 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by العالم الإخبارية © 2014 - 2015
Designed by Themes24x7

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.