Top Ad unit 728 × 90

الملك محمد السادس يفاجئ جميع العرب بهذا القرار الغير منتظر في حق سعد لمجرد

تتواصل التطورات في قضية الفنان المغربي المحبوب سعد لمجرد بصفة متسارعة .
فقد أصبح الفنان المغربي سعد لمجرد المتهم بالتحرش الجنسي على فتاة من جنسية فرنسية، مهددا بفقدان الوسام الملكي الذي كان الملك محمد السادس قد منحه إياه العام الماضي.
ووفق الظهير الشريف رقم 218.00.1 الصادر في 5 يونيو 2000 المتعلق بالأوسمة الملكية، في مادته 82 أنه “تطبق العقوبات التأدبية على كل حامل لأحد الأوسمة الوطنية المغربية ارتكب ما يخل بالشرف، أو حكم عليه بعقوبة جنائية أو جنحية”.
ومن جهة أخرى، تنص المادة 85 من الظهير نفسه، أنه “يجب على السفراء والوزراء المفوضين والقناصل، بواسطة وزارة الخارجية، أن يعلموا ديوان الأوسمة بجميع الأعمال الخطيرة التي ارتكبها حامل أحد أوسمة المملكة، والتي قد تستوجب تطبيق العقوبات التأديبية المنصوص عليها”.
وإذا ثبت قيام لمجرد بالتحرش الجنسي، على الفتاة التي كانت برفقته في إحدى فنادق باريس، فسيجرد من وسامه الملكي، وستطبق عليه العقوبات التأديبية المنصوص عليها في المواد السالفة الذكر من الظهير.
يذكر أن لمجرد، كان قد حصل العام الماضي، على وسام المكافأة الوطنية من درجة فارس، من طرف الملك محمد السادس وذلك بمناسبة الذكرى 52 لميلاده.
الملك محمد السادس يفاجئ جميع العرب بهذا القرار الغير منتظر في حق سعد لمجرد Reviewed by DuclosRoman on 2016/10/29 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by العالم الإخبارية © 2014 - 2015
Designed by Themes24x7

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.