Top Ad unit 728 × 90

لماذا منعت مصر صدور قرار مجلس الأمن بإدانة الإنقلاب العسكري الفاشل بتركيا

أفادت مصادر دبلوماسية مطلعة إن مصر تحفظت على بعض البنود الخاصة بقرار مجلس الأمن المتعلق بوصف الأحداثبتركيا نافيا كل ما يتردد عن عرقلة البعثة المصرية بمجلس الامن إصدار بيان إدانة لأعمال العنف والاضطرابات التي وقعت في تركيا،دون مزيد من التفاصيل.
وقتل أكثر من 90 شخصا وأصيب المئات مساء الجمعة، فيما ألقي القبض على 1563 عسكريا في تركيا بعد محاولةانقلاب قامت بها عناصر من الجيش، لكنها فشلت بعد أن لبت الجماهير دعوة الرئيس رجب طيب إردوغان للنزول إلىالشوارع للتعبير عن تأييدهم له.
وقالت المصادر إن الموقف المصرى واضح، وهو رفض أى أعمال عنف، لذلك فإن الوفد المصرى لدى الأمم المتحدة حريص على صدور موقف من مجلس الأمن يدين أعمال العنف التى تشهدها تركيا،مشيرا أن مازالت المشاورات مستمرة لاستصدار بيان خاص بالأحداث هناك.

وكانت وكالة "رويترز" قد بثت تقريرًا، نقلت فيه عن دبلوماسيين قولهم، إن مجلس الأمن الدولى أخفق اليوم السبت فى إصدار بيان إدانة لأعمال العنف والاضطرابات التى وقعت فى تركيا أمس الجمعة، بعدما اعترضت مصر على مشروع البيان الذى دعا كل الأطراف "إلى احترام الحكومة المنتخبة ديمقراطيا فى تركيا"،
لماذا منعت مصر صدور قرار مجلس الأمن بإدانة الإنقلاب العسكري الفاشل بتركيا Reviewed by DuclosRoman on 2016/07/16 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by العالم الإخبارية © 2014 - 2015
Designed by Themes24x7

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.