Top Ad unit 728 × 90

بيـــان عــاجل من داعش الان

كتبت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريراً اليوم بعنوان "هجوم داعش يكشف خطته الجديدة.. تقسيم مصر بقتل المسيحيين"، مبرزة حزن وحداد الأقباط على رحيل ذويهم فى تفجيرات كنيستى طنطا والإسكندرية بأحد السعف.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن التنظيم الإرهابى وجّه من معاقله بسواحل ليبيا، والمحاصرة بالعراق وسوريا، باستهداف أكبر جالية مسيحية بالشرق الأوسط، معلناً أنه وجد الحل بفتح ساحة قتال جديدة ببر مصر.

وبدت استراتيجية التنظيم الإرهابى الجديدة ببدء حرب طائفية بمصر، بذبح الأقباط بمنازلهم ومتاجرهم وكنائسهم، مضيفة أن الخبراء يرون عوامل أخرى وراء تلك الهجمات، وهى إضعاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، والحاجة لكسب موطيء قدم خارج صحراء سيناء، حيث يقاتلون الجيش منذ سنوات، وكذلك الرغبة لشن حرب طائفية قذرة قد تمزّق النسيج الوطنى المصرى وتزعزع استقرار الدولة.

وأضافت الصحيفة أن القليل فقط من يعتقد بنجاح خطة داعش، فالتركيبة الديموجرافية بمصر تمحو أى أثر من هجمات داعش، مقارنة بنجاحهم فى العراق، حيث يُغذّى التنظيم التوترات الطائفية بين السُنة والشيعة، مضيفة أن المسيحيون يمثلون 10% من سكان مصر، الذين أغلبهم من السنة، وأنه رغم التحيزات الطائفية عميقة الجذور، لكنه ليس هناك دعماً شعبياً لمذابح دموية.


وكالات 
بيـــان عــاجل من داعش الان Reviewed by DuclosRoman on 2017/04/12 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by العالم الإخبارية © 2014 - 2015
Designed by Themes24x7

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.